عن الانقلاب في مصر.. بعد أن انجلى الغبار

Imageلقد عادت مصر متلفعةً بالسواد إلى كهوف التاريخ. لا خلاف في ذلك بين المؤمنين بحرية الإنسان واختياره. أود في هذه العجالة >الإشارة إلى نقاط أراها مهمة ينبغي أن لا يعمينا دخان اللحظة وغبارها، وأحذية العساكر وخشونتها عنها.
1. هذه ليست نهاية المعركة بل بدايتها، والعسكر أضعف مما تتخيلون. فعلى عشاق التحرر أن لا ترهبهم خطوات العسكر الأولى التي قاموا بها للتخويف، من تهديد لأكبر حزب في البلاد، واعتقال وإهانة للإعلاميين. فالعسكر لا يقوون على الاستبداد إلا إذا تسلل الخوف إلى قلوب الناس.
2. الحق لا يسقط بالتقادم، والمصطلحات مهمة. فعلى كل المؤمنين بالحرية في مصر أن لا يغفلوا عن حرب المصطلحات. فلا تنبغي الإشارة تحت أي ظرف للرئيس المنقلب عليه محمد مرسي إلا بالرئيس الشرعي. ولا إلى أي مسؤول في جبهة الإنقاذ إلا باليبرالي الانقلابي أو القومي المتشفي. فقد نجح هؤلاء في إعادة مبارك بالمصطلحات المفخخة والكذب المفضوح والتهييج المستفز.
3. على كل الإسلاميين وعشاق التحرر التوحد ونسيان الخلاف والبدء في مظاهرات واحتجاجات وإضرابات حتى تعود الحرية السليبة إلى أهليها الذي بذلوا ثمنها غاليا من حرياتهم وسنوات أعمارهم.
4. رسالة الانقلاب البارحة واضحة: أنتم أيها المؤمنون بالديمقراطية في العالم العربي لا تستحقونها. أنتم أيها الإسلاميون غير مسموح لكم أن تكونوا جزءً من المسار الديمقراطي في بلدانكم تحت أي ظرف. لم نسمح لكم في فلسطين ولا في مصر ولا في الجزائر (رغم اختلاف التوجه والظرف) ولن نسمح لكم في أي مكان آخر.
5. من يحكم مصر الآن هو جيش مبارك، بجناحية المدني والعسكري. ومن شاهد منكم تهكم المذيعين على الرئيس مرسي وسخريتهم وتشفيهم من اعتقال زملائهم الإعلاميين لا شك أن موجة رعب ستجتاحه. إنها تصرفات المخبرين الذين يعملون تحت يافطة الصحافة، لا صحافة طبيعية.
6. كشفت ساعات الانقلاب الأولى طبيعة الجيش الفلولي الذي كان أن الرئيس الشرعي محمد مرسي يصارعه في الخفاء. لذلك آن الوقت لنعذره في الكثير مما كنا ننتقده فيه.

 

2 تعليقان to “عن الانقلاب في مصر.. بعد أن انجلى الغبار”

  1. إبراهيم الكلي Says:

    هو كذلك..فصل جديد من فصول المعركة الكونية بين الحق والباطل ولكنها الأحزاب تجمعت لتتكسر فبشرى للمؤمنين

  2. اسواق اون لاين Says:

    جيد

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: